الأخبار المحلية

بينهم رامي مخلوف.. الحجز الاحتياطي على أموال عدد من رجال الأعمال و وزوجاتهم

23.12.2019 | 19:42

أصدرت المديرية العامة للجمارك قراراّ يقضي بفرض الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لعدد من رجال الأعمال، من بينهم رامي مخلوف، ابن خال الرئيس بشار الاسد، بسبب "مخالفات جمركية".

ونص القرار الذي أصدرته المديرية العامة للجمارك، بتفويض من وزارة المالية، والذي نشرته وسائل إعلام، على فرض الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرامي مخلوف، و باهر السعدي، ومحمد خير العمريط، وعلي محمد حمزة، إضافة إلى زوجاتهم، وعلى شركة آبار "بتروليوم سيرفيسز" المسجلة في بيروت..

ويرفع الحجز عندما يبادر المعني بالقرار إلى تسديد الأموال المترتبة عليه، كون الحجز الاحتياطي إجراء احتياطي كضمان لاستعادة الأموال المستحقة.

وكانت تقارير إعلامية أعلنت سابقاَ أن الرئيس بشار الأسد، أمر باتخاذ إجراءات ضد شركات رجل الأعمال رامي مخلوف في سوريا، بما في ذلك حصته في" سيريتل"، والسوق الحرة العاملة في البوابات الحدودية لسوريا.

ويعد رامي مخلوف، أحد أبرز رجال الأعمال في سوريا، أسس عدة شركات، بينها "شام القابضة"،  ويستحوذ على معظم أسهم شركة الاتصالات الخليوية "سيريتل" ذات الانتشار الواسع، إلى جانب شركة "إم تي إن".

وصدر في الاونة الاخيرة عدداَ من قرارات الحجز الاحتياطي على أموال رجال أعمال وشخصيات آخرهم وزير التربية السابق هزوان الوز بعد توجيه الاتهام إليه بسرقات تجاوزت أكثر من 350 مليار ليرة سورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.