أخبار الرياضة

أوكرانيا والبرتغال تواصلان الانتصارات بالتصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020

البرتغال

12.10.2019 | 09:45

واصلت أوكرانيا عروضها القوية بقيادة نجم ميلان الإيطالي السابق أندريه شفتشنكو، وذلك بتحقيقها فوزها الخامس تواليا من أصل 6 مباريات وجاء على حساب ضيفتها ليتوانيا 2-صفر في منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أوروبا 2020.

وتدين أوكرانيا بتجديد فوزها على ليتوانيا التي خسرت في الجولة الماضية على أرضها بثلاثية نظيفة، الى روسلان مالينوفيسكي الذي سجل الهدفين (29 و58).

ورفعت أوكرانيا رصيدها الى 16 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن البرتغال حاملة لقب البطولة القارية، لكن الأخيرة خاضت مباراتها الخامسة وفازت بها على لوكسمبورغ 3-صفر سجلها برناردو سيلفا (16) والقائد كريستيانو رونالدو (65) وغونسالو غيديس (89)، في حين أن رجال شفتشنكو خاضوا مباراتهم السادسة.

وستكون جولة الإثنين في كييف مصيرية لأن أوكرانيا بحاجة الى نقطة التعادل من مباراتها مع كريستيانو رونالدو ورفاقه من أجل ضمان تأهلها الى النهائيات للمرة الثالثة تواليا.

وفاز منتخب البرتغال على ضيفه لوكسمبورج، بثلاثية نظيفة، على ملعب خوسيه ألفالادي.

وافتتح برناردو سيلفا أهداف المباراة بالدقيقة 16، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني بالدقيقة 65، واختتم جونزالو جويديس النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 89.

وبذلك، رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 11 نقطة بالمركز الثاني، من 5 مباريات، بينما تجمد رصيد لوكسمبورج عند 4 نقاط بالمركز الرابع.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.