الاخبار السياسية

الصفدي: أزمة سوريا وتهريب المخدرات يشكلان عبئ كبير على المملكة

20.09.2023 | 23:31

اعلن وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي، يوم الثلاثاء، أن الأزمة في سوريا وتهريب المخدرات يشكلان عبئا كبيرا على الأردن.

ونقلت وكالة "عمون" عن الصفدي قوله، إن عمليات تهريب المخدرات من سوريا نحو الأردن "منظمة"، مؤكداَ على اتخاذ الاجراءات التي من شأنها عدم المساس بأمن المملكة.

واضاف الصفدي أن هناك مجموعات مرتبطة بجهات إقليمية وجهات أخرى مسؤولة عن التهريب.

وكان الأردن اعلن في وقت سابق، أن الجهود السورية لوقف عمليات تهريب المواد المخدرة عبر الحدودالسورية - الأردنية، تعتبر "دون المستوى".

وعقدت اللجنة الأردنية السورية المشتركة للتعاون في مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود السورية إلى الأردن، في شهر تموز الماضي، اجتماعها الاول، وذلك تنفيذا لمخرجات اجتماع عمّان التشاوري، الذي استضافته المملكة في 1 أيار الماضي.

وسبق ان أن اعلنت القوات المسلحة الأردنية، عن احباط محاولات تسلل وتهريب شحنة مخدرات، قادمة من الأراضي السورية.

وتنشط جماعات مسلحة في الجنوب السوري، وسط مساع أردنية لوقف عمليات محاولات تهريب المخدرات التي من شأنها عبور الأردن إلى دول المنطقة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.