علوم وتكنولوجيا

علماء بريطانيون يبتكرون أسرع انترنت في العالم

23.08.2020 | 21:49

ابتكر فريق من العلماء البريطانيين شبكة انترنت قادرة على نقل البيانات بمعدل 178 تيرا بايت في الثانية، مايجعلها قادرة على تحميل حوالي 1500 فلم بدقة "4 كي"في ثانية واحدة فقط.  

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن السرعة القياسية هذه تفوق الرقم العالمي المسجل سابقا، والذي صممه فريق من الباحثين اليابانيين ويبلغ 172 تيرا بايت في الثانية.  

وأوضح القائمون على المشروع أن ما يميز هذا الاكتشاف هو قدرة القائمين على تطوير الأسلاك البصرية القديمة التي تزود الشبكة العادية لتصبح متوائمه مع الخدمة الجديدة.

 واستخدم العلماء للوصول إلى هذه السرعة القياسية نطاقًا أوسع بكثير من الأطوال الموجية (ألوان الضوء) أكبر من المستخدمة عادةً لنقل البيانات.

وقال قائد الفريق الدكتور غالدينو: "في حين أن أحدث الاتصالات الحالية لمركز البيانات السحابية قادرة على نقل ما يصل إلى 35 تيرابايت في الثانية، فإننا نعمل مع التقنيات الجديدة التي تستخدم البنية التحتية القائمة بشكل أكثر كفاءة، والاستفادة بشكل أفضل من عرض النطاق الترددي للألياف الضوئية".

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.