أخبار الرياضة

فرنسا تمطر شباك كازخستان بثمانية أهداف نظيفة وتتأهل إلى مونديال قطر2022

المنتخب الفرنسي

15.11.2021 | 00:28

تأهل المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى مونديال قطر2022  بعد فوزه الكبير على كازخستان 8-0 على ملعب بارك دي برانس في الجولة السابعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

 وفرض نجم باريس سان جرمان كيليان مبابي نفسه نجما للمباراة بتسجيله 4 أهداف، وأضاف كريم بنزيمة هدفين وكل من أدريان رابيو وأنطوان غريزمان هدفا واحدا.

وضمنت فرنسا بالتالي مشاركتها في النهائيات العالمية للمرة السادسة عشرة في تاريخها والدفاع عن لقبها الذي توجت به عام 2018 في روسيا عندما تغلبت على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية، علما بأنها توجت بطلة للعالم عندما استضافت نسخة عام 1998.

وقدمت فرنسا الفائزة بدوري الأمم الأوروبية الشهر الماضي بفوزها على إسبانيا 2-1 في المباراة النهائية، عرضا هجوميا رائعا بقيادة مبابي الذي شكل عبئا على دفاع كازاخستان طوال المباراة.

وفي المجموعة ذاتها، عززت فنلندا آمالها بخوض الملحق المؤهل إلى المونديال بفوزها الثمين على البوسنة والهرسك 3-1 في عقر دار الأخيرة.

وانتزعت فنلندا المركز الثاني من أوكرانيا بفارق نقطتين قبل الجولة الأخيرة، حيث تلتقي الأولى مع فرنسا في هلسنكي، والثانية مع البوسنة خارج ملعبها.

 وكانت فنلندا شاركت في أول بطولة كبيرة لها عندما خاضت غمار النسخة الأخيرة من كأس أمم أوروبا الصيف الماضي.

سيريانيوز