أخبار الرياضة

مصر تحسم موقعتها امام ليبيا .. والجزائر تكتسح النيجر بسداسية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

المنتخب المصري

09.10.2021 | 18:45

حسم المنتخب المصري مباراته الصعبة أمام جاره الليبي لصالحه بعد تحقيقه الفوز 1-صفر بملعب برج العرب في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2022 في كرة القدم في قطر. كما عادت الجزائر إلى سكة الانتصارات بإكرامها وفادة النيجر 6-1 في البليدة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

في المباراة الأولى، يدين الفراعنة بالفوز إلى مهاجم شتوتغارت الألماني عمر مرموش الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 49 في أول مباراة له بألوان منتخب بلاده. وهي الخسارة الاولى لليبيا بعد فوزين متتاليين، فتنازلت عن الصدارة للفراعنة الذين حققوا الفوز الثاني بقيادة مدربهم الجديد البرتغالي كارلوس كيروش خليفة المحلي حسام البدري المقال من منصبه عقب التعادل المخيب امام الغابون 1-1 في الجولة الثانية.

وكان كيروش قد استهل مشواره مع الفراعنة بفوز ودي على ليبيريا 2-صفر قبل أن يحقق الجمعة الفوز الثاني. ورفعت مصر رصيدها إلى سبع نقاط مقابل ست نقاط لليبيا التي تملك فرصة رد الاعتبار عندما تستضيف مصر الثلاثاء المقبل في بنغازي في الجولة الرابعة.

ونجح الفراعنة في افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني عندما سدد مرموش كرة قوية من حافة المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (49).

وفي المجموعة ذاتها، حققت أنغولا فوزها الأول بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلبت على ضيفتها الغابون 3-1.

وانتزعت أنغولا المركز الثالث من الغابون إذ رفعت رصيدها إلى ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام ضيفتها التي منيت بالخسارة الثانية ولا تزال تلهث وراء فوزها الأول في التصفيات. ويلتقي المنتخبان الاثنين في فرانسفيل في الجولة الرابعة.

وفي المجموعة الأولى، عادت الجزائر إلى سكة الانتصارات بعد سقوطها في فخ التعادل أمام مضيفتها بوركينا فاسو 1-1 في الجولة الثانية، بفوز كاسح على ضيفتها النيجر 6-1 بينها ثنائية لكل من نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز والبديل مهاجم ليون الفرنسي إسلام سليماني.

وعززت الجزائر صدارتها للمجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف أمام بوركينا فاسو التي تغلبت على مضيفتها جيبوتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها عبدول تابسوبا (45+2 و48) وعيسى كابوريه (51) ومحمد كوناتيه (60).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.