أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يستعيد الصدارة وخسارة أولى للايبزيغ مفاجأة الدوري الألماني

بايرن ميونخ

10.12.2016 | 23:58

استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ 5-0 مستغلاً السقوط المفاجئ للايبزيغ على يد إينغلوشتات 0-1 السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتجمد رصيد لايبزيغ عند 33 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ، فيما حقق اينغلوشتات فوزه الثاني هذا الموسم وتخلص من المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير بفارق نقطة واحدة خلف فولفسبورغ وهامبورغ الفائز على أوغسبورغ 1-صفر.

في المباراة الأولى على ملعب "أودي-سبورت بارك"، نجح اينغلوشتات في تحقيق ما عجز عنه 13 فريقاً وألحق الخسارة الأولى بلايبزيغ كلفته التنازل عن الصدارة التي تربع عليها في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وتوقف الرقم القياسي في عدد المباريات دون خسارة للايبزيغ عند 13، وكانت العودة غير موفقة لمدربه رالف هاسنهويت إلى اينغلوشتات حيث ترك النادي الموسم الماضي.

وتنتظر لايبزيغ الذي يخوض موسمه الأول بين أندية النخبة منذ تأسيسه عام 2009، مواجهتين صعبتين قبل نهاية العام الحالي، أولها أمام ضيفه هرتا برلين السبت المقبل، والثانية عندما يحل ضيفاً على بايرن ميونيخ في 21 كانون الاول الحالي.

في المباراة الثانية على ملعب "اليانز آرينا" في ميونيخ، اختتم الفريق البافاري أسبوعه بأفضل طريقة ممكنة، فبعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني 1-صفر الثلاثاء الماضي في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، أكرم وفادة ضيفه فولفسبورغ بخماسية نظيفة.
 

وحسم بايرن ميونيخ النتيجة في شوطها الأول بتسجيله هدفين، قبل أن يعزز بثلاثة أخرى في الثاني بينها هدف لنجمه توماس مولر هو الأول له هذا الموسم.
 

وهاجم بايرن ميونيخ بقوة منذ البداية وأثمر ضغطه هدفاً رائعاً لجناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن بتسديدة قوية جانبية من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي السويسري دييغو بيناليو (18).
 

وعزز الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي تقدم البافاري بهدف ثان بتسديدة يسارية من مسافة قريبة مستغلاً كرة مرتدة من أحد المدافعين اثر تسديدة قوية للدولي التشيلي ارتورو فيدال (21).
 

وعزز ليفاندوفسكي تقدم بايرن ميونيخ عندما سدد توماس مولر كرة قوية من خارج المنطقة فارتطمت به داخلها وتابعت طريقها داخل المرمى (58) رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في المركز الثالث على لائحة الهدافين.
 

وفك مولر صيامه عن التهديف منذ بداية الموسم بتسجيله الهدف الرابع من مسافة قريبة اثر تسديدة لروبن من داخل المنطقة (76).
 

وختم البرازيلي دوغلاس كوستا المهرجان بهدف خامس من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (86).
 

وفشل هرتا برلين في استغلال سقوط لايبزيغ لتقليص الفارق بينهما إلى 3 نقاط ومني بخسارة أمام ضيفه فيردر بريمن بهدف وحيد سجله ماكس كروزه في الدقيقة 41.
وتجمد رصيد هرتا برلين عند 27 نقطة في المركز الثالث مقابل 14 نقطة لفيردر بريمن الثالث عشر.

أفلت بوروسيا دورتموند من الخسارة أمام مضيفه كولن وانتزع تعادلاً مخيباً في الدقيقة الأخيرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.