الاخبار السياسية

جاويش اوغلو يهدد باتخاذ "خطوات مناسبة" في ادلب اذا فشل حل القضايا العالقة مع روسيا دبلوماسياً

15.02.2020 | 14:40

هدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو يوم السبت بـ "اتخاذ خطوات مناسبة" في ادلب ما لم يتم حل القضايا العالقة فيها بالطرق الدبلوماسية مع روسيا.

ونقلت وكالة رويترز عن جاويش اوغلو قوله ان بلاده ترغب في حل الخلافات مع روسيا بشأن منطقة إدلب بشمال غرب سوريا من خلال الدبلوماسية لكنها ستتخذ خطوات أخرى إذا دعت الضرورة.

واضاف جاويش اوغلو ان وفدا تركيا سيتوجه إلى موسكو يوم الاثنين لإجراء محادثات بشأن إدلب مضيفا أنه سيجتمع أيضا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في وقت لاحق اليوم السبت.

وقال أوغلو، في المؤتمر الذي عقد على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن، في ألمانيا، اليوم السبت "سنزور روسيا يوم الاثنين، لأننا نعلم مدى تأثير الطرف الروسي على النظام السوري هناك".

وأضاف "بريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي تدعمنا وتقف إلى جانب موقفنا في إدلب".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كشف عن خطوات ستتخذها بلاده في سورية منها العزم على إبعاد الجيش النظامي إلى ما بعد نقاط المراقبة التركية مهددة بتعبئة قواتها البرية والجوية لتحقيق هذا الهدف.

وحملت روسيا الجانب التركي المسؤولية عن تصعيد التوتر في إدلب، مؤكدة أن أنقرة لا تلتزم بشكل "مزمن" بتعهداتها في إطار مذكرة سوتشي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.