الاخبار السياسية

"هيئة التفاوض" تبحث مع بيدرسون ومبعوث بوتين العملية السياسية واللجنة الدستورية بسوريا

18.04.2019 | 17:39

عقد وفد "هيئة التفاوض" المعارضة برئاسة نصر الحريري، اجتماعين منفصلين مع الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسون في جنيف، ومع مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتيف في الرياض، حيث جرى بحث الوضع السوري لاسيما العملية السياسية وتشكيل اللجنة الدستورية.

وذكرت الهيئة، عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن وفدها التقى، يوم الأربعاء، بيدرسون، في مقر الأمم المتحدة بجنيف، حيث تم بحث " العملية السياسية عموما واللجنة الدستورية".

كما ناقش الوفد مع بيدرسون "ملف المعتقلين والوضع في ادلب ومخيم الركبان ".

من جهته أكد ، نصر الحريري على موقف الهيئة "الثابت والداعم للعملية السياسية وفق منهجية القرار الدولي 2254 عموما ولعملية تشكيل اللجنة الدستورية في ذات السياق خصوصا ".

وجاء اللقاء بعد زيارة قام بها بيدرسون الى سوريا السبت الماضي، حيث التقى وزير الخارجية وليد المعلم، وجرى بحث العملية السياسية وتشكيل اللجنة الدستورية.

وفي سياق اخر، التقى وفد الهيئة في مبنى السفارة الروسية بالرياض، مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتيف، حيث تم بحث ملف "تشكيل اللجنة الدستورية المزمع إعلانها خلال اجتماعات استانا المقبلة".

وتستضيف كازاخستان الاجتماع المقبل بصيغة أستانا حول سوريا يومي 25 و 26 نيسان الجاري، بمشاركة وفدي النظام والمعارضة السورية، والدول الضامنة، "روسيا – ايران – تركيا"، بينما ستحضر الأمم المتحدة والأردن بصفة مراقبين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسيركز الاجتماع على بحث عدة ملفات تخص سوريا، لاسيما الوضع بادلب، وتسهيل حياة المهجرين واعادة الاعمار، والعملية السياسية.

ولم تسفر حتى الان الجهود الدولية والامم المتحدة في انهاء ملف تشكيل اللجنة الدستورية السورية، بسبب خلافات، لاسيما حول القائمة الثالثة للجنة ، والتي يفترض أن تضم ممثلين عن "المجتمع المدني".

 

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.