الأخبار المحلية

بعد توجيه من الاسد برفع سعره.. مزارعون: التسعيرة الجديدة للقمح لا تتناسب مع تكاليف انتاجه

17.05.2022 | 21:53

قال مزارعون أن التسعيرة الحكومية للقمح التي صدرت مؤخرا لا تتناسب مع تكاليف الإنتاج، لافتين إلى أن حصاد الدونم الواحد لا يقل عن 20 الف ليرة 

ونقلت صحيفة تشرين عن عدد من المزارعين قولهم إن "حصاد الدونم قد لا يقل عن عشرين ألف ليرة وربما أكثر لهذا الموسم، و السعر الحكومي لشراء كيلو القمح مازال قليلاً، وأكدوا أنه لو كان بـ٢٠٠٠ ليرة زائد ٢٠٠ مكافأة ليشعر المزارعون بدافع كبير نحو التسويق الحكومي".
وأضاف المزارعون أنه لا أحد يستطيع فرض سعر حصاد الدونم على أصحاب الحصادات حيث يرفضون غالباً تسعيرة المكتب التنفيذي ويفرضون السعر الذي يحلو لهم كما حدث العام الماضي.
بدوره، قال مدير عام هيئة تطوير الغاب أوفى وسوف في تصريحات للصحيفة، أنه "تمت مخاطبة المحافظة بحجم ومقدار الكميات اللازمة من المازوت لحصاد المساحات الموجودة في مجال عمل الهيئة".
وأضاف وسوف أنه "سيتم منح صاحب المحصول قسيمة المازوت ليقوم هو بمنحها لصاحب الحصادة بالاتفاق بعد أن يتم تحديد موعد الحصاد، وفي حال لم يخفض صاحب الحصادة أجور حصاد الدونم هنا تكمن مخالفة صاحب الحصادة".
يشار إلى أن مؤتمر الحبوب تلقى توجيها من الرئيس بشار الاسد برفع سعر شراء كيلوغرام القمح من الفلاحين إلى 1700 ليرة سورية، بالإضافة لمنح مكافأة 300 ليرة لكل كيلو غرام يتم تسليمه من المناطق "الآمنة"، و 400 من المناطق "غير الآمنة".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.