الاخبار السياسية

البيت الأبيض: بايدن اتخذ قرارا بشأن الرد على استهداف قواتنا في الأردن

02.02.2024 | 11:29

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي الخميس، أن الرئيس جو بايدن قد اتخذ قراره بشأن الرد على الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن، دون ايراد مزيد من التفاصيل.

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي، بانه "كما قلت سابقا، لن أتحدث عن العملية العسكرية المحتملة في المستقبل، وهذا أسوأ ما يمكن القيام به"، مضيفا أن "الرئيس اتخذ قرارا بشأن الرد، وقد تم عرض الخيارات عليه".

وكانت قناة "سي بي إس" الأمريكية قد أفادت نقلا عن مصادرها في وقت سابق بأن الإدارة الأمريكية قد وافقت على خطة توجيه ضربات إلى مواقع إيرانية في العراق وسوريا.

واعلنت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سينتكوم) في 28 كانون الثاني تعرض قاعدة تستضيف عسكريين أمريكيين، على الحدود بين الأردن وسوريا للهجوم بطائرات مسيرة، مما أسفر عن مقتل 3 عسكريين أمريكيين وسقوط إصابات.

واتهمت واشنطن الجماعات المتحالفة مع إيران بالوقوف وراء الهجوم، وأكدت أنها سترد على أعمالها، فيما نفت طهران مسؤوليتها عن استهداف القاعدة الأمريكية وقالت إن "المقاومة الإسلامية" تتخذ القرارات بهذا الشأن بشكل مستقل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.