الأخبار المحلية

تعديلات تتعلق بتأشيرة منطقة شينغن الأوروبية.. تعرف عليها

08.06.2019 | 15:35

وافق "مجلس اوروبا" على تعديلات تتعلق بالمسافرين الى منطقة شينغن الاوروبية تشمل دفع رسوم اكبر للحصول على التاشيرة وتقديم تسهيلات لمعتادي السفر إلى المنطقة.

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان الرسوم التي ستدفع للحصول على التأشيرة سترتفع بنسبة 33 بالمئة أي من 60 يورو الى 80 يورو اعتبارا من كانون الثاني المقبل.

وأضافت (بي بي سي) ان "التغيرات الجديدة تشمل السماح للمتقدمين بطلب الحصول على التأشيرة بتقديمها في غضون ستة أشهر كحد أقصى و15 يوما كحد أدنى لموعد الرحلة، وحاليا فإن الحد الأقصى هو 3 أشهر".

كما تتضمن التعديلات التنسيق بين الاتحاد الأوروبي والأعضاء في منطقة شينغن في منح التأشيرة متعددة الدخول لمعتادي السفر من ذوي التاريخ الإيجابي لترتفع تدريجيا مدة تأشيرة الدخول من عام إلى 5 أعوام.

وتابعت الـ (بي بي سي) ان "التعديلات تتضمن أيضا تعزيز التعاون مع الدول غير الأعضاء في الاتحاد في ما يتعلق بملف الهجرة، وستقوم المفوضية الأوروبية بتقييم هذا التعاون، ليتم تقليص قيمة التأشيرة ووقت البت في الطلبات بالنسبة للدول المتعاونة، والعكس بالنسبة للدول غير المتعاونة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسيتم نشر التعديلات في الصحيفة الرسمية للاتحاد الأوروبي، وبعد ذلك بستة أشهر يبدأ سريان مفعولها أي بداية من كانون ثاني عام 2020.

ووقعت كل من ألمانيا، النمسا، بلجيكا، قبرص، الدنمارك، اسبانيا، استونيا،فنلندا، فرنسا، اليونان، هنغاريا، ايرلندا، ايطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، بولندا ، البرتغال، الجمهورية التشيكية، سلوفاكيا، السويد، أيسلندا، ليختنشتاين، النرويج على اتفاقية شينغن عام 1985, وتسمح بإلغاء عمليات المراقبة على الحدود بين البلدان المشاركة, كما تسمح  لمواطني هذه الدول بالحركة والحرية فـي التنقل، والتأشيرة التي تصدرها أية دولة من هذه الدول تصبح سارية المفعول فـي بقية الدول الداخلة ضمن هذه الاتفاقية.

سيريانيوز


TAG:

لافروف: عسكريون روس يتواجدون على الارض في ادلب.. ونقاط المراقبة التركية لم توقف الهجمات

 اكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، "وجود عسكريين روس "على الأرض" في منطقة إدلب لخفض التصعيد" فيما اشار الى ان نقاط المراقبة التركية في ادلب لم تحول دون شن هجمات من قبل الارهابيين على قاعدة حميميم.