أخبار الرياضة

فريق ريد بول يرد على ثنائية فيراري ويتوج بثنائية في جائزة اليابان للفورمولا واحد

ريد بول

07.04.2024 | 18:37

رد ريد بول على الثنائية التي أحرزها فيراري في أستراليا، بنيله المركزين الأولين لجائزة اليابان الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بتقدم بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن على زميله المكسيكي سيرخيو بيريس.

في سباق توقف في بدايته بسبب حادث اصطدام عند الانطلاق بين الأسترالي دانييل ريكياردو (رايسينغ بولز) والتايلاندي ألكسندر ألبون (وليامس)، هيمن فيرستابن من البداية حتى النهاية وتقدم بفارق كبير بلغ 12.535 ثانية على زميله بيريس، لينهي ثنائي ريد بول السباق من حيث انطلقا.

وعوض فيرستابن انسحابه من جائزة أستراليا بسبب مشكلة في المكابح، ما فتح الباب أمام فوز سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس أمام زميله شارل لوكلير من موناكو اللذين حلا الأحد على حلبة سوزوكا في المركزين الثالث والرابع توالياً.

وللمرة الأولى في تاريخ الفورمولا واحد، يبدأ الموسم بأربع ثنائيات متتالية وذلك بعدما فاز فيرستابن أمام بيريس في البحرين والسعودية والأحد في اليابان، وساينس أمام لوكلير في أستراليا.

ورفع فيرستابن، الفائز باللقب العالمي في المواسم الثلاثة الماضية والذي انطلق من المركز الأول للمرة الرابعة في أربعة سباقات هذا الموسم، رصيده من الانتصارات الى 57، بينها ثلاثة على التوالي في اليابان.

وعزز الهولندي صدارته للترتيب العام بـ77 نقطة، بفارق 13 أمام بيريس الثاني، فيما يحتل لوكلير المركز الثالث (59 نقطة) أمام زميله ساينس (55) الذي غاب عن الجولة الثانية في السعودية بسبب استئصال الزائدة الدودية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.