الاخبار السياسية

المعارضة المسلحة مستعدة لوقف القتال بحال الاتفاق على "خفض التوتر" في ادلب

04.09.2017 | 17:17

أبدت المعارضة السورية المسلحة, يوم الاثنين, استعدادها لوقف القتال في حال التوصل لاتفاق حول إقامة منطقة "خفض التوتر" في محافظة ادلب, خلال اجتماع أستانا القادم.

واكد القيادي في المعارضة السورية المسلحة، فاتح حسون، في حوار مع وكالة (سبوتنيك), على ضرورة انشاء منطقة خفض تصعيد بادلب بسبب "وجود أكثر من 1.5 مليون مدني في المنطقة".

واعتبر ان منطقة خفض التصعيد في ادلب هدفها "حماية المدنيين وليس لحماية العسكريين".

وتجري الاستعدادات لعقد مفاوضات استانا حول سوريا يومي 14- 15 الشهر الجاري, حيث تعتزم الاطراف الضامنة خلال اللقاء اعتماد خرائط نهائية لمناطق وقف التصعيد في ادلب والغوطة الشرقية  وحمص.

 وتم خلال اجتماع استانا 4 التوصل لاتفاق بين الدول الضامنة للهدنة للهدنة (روسيا – تركيا- ايران) حول انشاء 4 مناطق "خفض التصعيد" بسوريا, لمدة 6 أشهر, دخل حيز التنفيذ 6 ايار الماضي.

و تجري مشاورات لاسيما بين روسيا وتركيا  حول ضرورة تنشيط الجهود للتوصل لاتفاق حول منطقة "خفض تصعيد" رابعة في محافظة ادلب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.