أخبار العالم

إيقاف شاحنة تقل لاجئين سوريين بعد اصطدامها بسيارة شرطة شرقي ألمانيا

27.04.2023 | 16:21

قالت السلطات الألمانية إن شاحنة صغيرة تقل 29 طالب لجوء سوريين اصطدمت بسيارة شرطة على الطريق، بينما كان الضباط يحاولون إيقافها بالقرب من الحدود مع بولندا.

وبحسب وسائل إعلام، ذكرت الشرطة الألمانية، في بيان، الأمس الأربعاء، أن ضباطا لاحظوا مرور الشاحنة بسرعة، وكادت تتسبب بحادث بالقرب من مدينة غورليتس مساء الثلاثاء.

وكان الباب الخلفي للشاحنة المسجلة لدى المجر مفتوحاً في وقت ما، ولاحظ الضباط وجود أشخاص في الداخل.

حاولت الشرطة إيقاف الشاحنة وهي تتجه نحو ماركرسدورف، التي تبعد بضع كيلومترات إلى الغرب، وانطلقت سيارة شرطة إلى الطريق ولحقت بالشاحنة، واستطاعت إيقافها بعد أن اصطدمت بها، بينما توقفت الشاحنة وحاول السائق الفرار سيراً على الأقدام.

وعثرت الشرطة الألمانية على 13 رجلاً و 6 سيدات و 10 أطفال جميعهم من سوريا داخل الشاحنة.

وسجلت ألمانيا ارتفاعاً قياسياً في عدد طلبات اللجوء على أراضيها خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، وجاء على رأس قائمة الباحثين عن الحماية مواطنون من سوريا وأفغانستان.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.