الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: وفد تركي يعتزم زيارة موسكو لبحث الوضع في ادلب

12.02.2020 | 16:40

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو يوم الاربعاء ان "وفداً تركياً سيجري خلال الأيام المقبلة مباحثات حول إدلب مع المسؤولين الروس في موسكو.

وأضاف جاويش أوغلو في تصريحات صحفية أن بلاده "تواصل العمل مع روسيا لتثبيت عملية وقف إطلاق النار في إدلب، لافتا إلى أن اتفاق سوتشي لا يزال قائما رغم العوائق، ولكن ينبغي أن يكون كل شيئ دائما من الآن فصاعدا .. في حال لم نتوصل إلى أي نتيجة فعزمنا واضح، وسنقوم بما يلزم".

وتأتي تصريحات جاويش اوغلو بالتزامن مع اتصال هاتفي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان حيث بحثا تطورات الاوضاع في ادلب.

وتمت الإشارة إلى أهمية التنفيذ الكامل للاتفاقيات الروسية التركية الحالية، بما في ذلك مذكرة سوتشي المؤرخة 17 أيلول 2018".

وكان اردوغان اعلن في وقت سابق اليوم العديد من الاجراءات التي ستتخذها تركيا في ادلب منها ابعاد الجيش النظامي إلى خلف مواقع المراقبة التركية في إدلب بنهاية شباط.

وكان وفد روسي زار تركيا مرتين خلال هذا الاسبوع لحل مسالة التصعيد في ادلب دون تحقيق اي تقدم.

وشهدت منطقة ادلب تصعيدا كبيرا منذ يومين على خلفية مقتل 6 جنود اتراك بقصف للجيش النظامي منطقة التفتناز.

واعلنت تركيا انها ردت استهدفت اكثر من 100 نقطة عسكرية للجيش النظامي ردا على مقتل جنوده.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.