الأخبار المحلية

تركيا تقصف مواقع لداعش بريف حلب الشمالي.. والمعارضة تنتزع قرى في الراعي وغرب جرابلس من التنظيم

04.09.2016 | 13:56

واصلت تركيا قصفها, يوم الاحد, على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الاسلامية" في ريف حلب الشمالي,  بالتزامن مع تقدم لفصائل معارضة باتجاه جنوب بلدة الراعي غرب جرابلس , حيث سيطرت على  قرى بعد معارك مع "داعش".

وذكرت وكالة انباء (الاناضول) ان "مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي دمرت 4 أهداف لتنظيم "داعش" في منطقتي القاضي و وقف بالريف الشمالي لمحافظة حلب ".

من جانبها, اعلنت قناة (TRT), عبر حسابتها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر), ان مقاتلي "الجيش الحر  سيطروا على 10 مناطق جديدة وطردوا تنظيم داعش منها في إطار عملية درع الفرات".

 وفي سياق متصل, أشارت مصادر معارضة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, الى ان فصائل معارضة  سيطرت على قرية طويران وتل عصد  وقرية الخليلية وباب ليمون وسسلسلة  وحاج والي جنوب وشرق  بلدة الراعي بريف حلب الشمالي وغنمة وسويدة والبورانية وقبة التركمان  والغندورة وصوامعها غرب جرابلس, ضمن عملية درع الفرات, بعد معارك مع "داعش".

وكانت دبابات تركية دخلت, يوم السبت, ناحية الراعي بريف حلب لدعم المعارضة المسلحة في حربها ضد تنظيم " (داعش), وسط تقدم لفصائل مقاتلة غرب جرابلس, حيث سيطرت على قرى  فيها,  بعد معارك مع التنظيم.

وكانت غرفة عمليات "درع الفرات" اعلنت, يوم الخميس, قرى في جنوب وغرب جرابلس بريف حلب مناطق عسكرية لحين استعادة السيطرة عليها من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

ويواصل الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.