أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يهدد فيسبوك وغوغل باتخاذ إجراءات فيما لم يكافحوا "الأخبار الكاذبة"

30.01.2019 | 21:43

وجهت المفوضية الأوروبية تهديدات إلى "غوغل" و "فيسبوك" و "تويتر" و"موزيلا" باتخاذ إجراءات تنظيمية ضدهما إذا لم يكافحوا "الأخبار الكاذبة"، وذلك مع اقتراب إجراء الانتخابات الأوروبية .

وذكرت "رويترز" أن المفوضية الأوروبية ودعت "فيسبوك" إلى توفير قدر أكبر من الوضوح بشأن كيفية استخدام أدواتها لمكافحة "الأخبار الكاذبة"، وطلبت من "غوغل" توسيع إجراءاتها لتشمل عددا أكبر من الدول الأوروبية.

وأكدت أنه يجب على "تويتر" تقديم مزيد من التفاصيل بشأن إجراءاتها، بينما قالت إنه يجب إعطاء متصفحي "موزيلا" على الإنترنت معلومات أكثر بشأن كيف ستحد من التفاصيل الخاصة بأنشطة التصفح.

وكانت الشركات والكيانات التجارية التي تمثل صناعة الإعلانات وقعت على مدونة قواعد سلوك اختيارية في تشرين الأول الماضي، للحيلولة دون سن قانون أكثر صرامة. ويقول منتقدون إن هذه الشركات لم تبذل جهودا كافية منذ التوقيع على الميثاق.

وقالت المفوضية الأوروبية أن الموقعين على المدونة اتخذوا خطوات لحذف الحسابات المزيفة والحد من المواقع التي تروج للأخبار الكاذبة ولكنها قالت إن هناك حاجة لبذل المزيد.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقال أندروس أنسيب مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الرقمية الموحدة "عليهم الآن التأكد من توافر هذه الأدوات للجميع في كل الاتحاد الأوروبي ومراقبة كفاءتها والتكيف بشكل مستمر مع الوسائل الجديدة التي يستخدمها المسؤولون عن نشر المعلومات الكاذبة".

ويشار إلى أن البرلمان الأوروبي سيجري انتخابات في أيار المقبل، في حين ستشهد بلجيكا والدنمرك واستونيا وفنلندا واليونان وبولندا والبرتغال وأوكرانيا انتخابات خلال الأشهر القادمة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.