الأخبار المحلية

التربية: الاعتراض على نتائج الدورة الثانية لشهادة "البكالوريا" وإعادة التصحيح الاحد

17.08.2019 | 22:15

أعلنت وزارة التربية فتح باب تلقي الاعتراضات على نتائج الدورة الثانية للشهادة الثانوية بفروعها المختلفة "البكالوريا"، وإعادة التصحيح اعتباراً من يوم الأحد ولمدة أسبوع.

وذكرت وكالة سانا أنه يجوز إعادة تصحيح مادة امتحانية واحدة من المواد التي تقدم بها الطالب في الدورة الثانية حصراً كما يمكن التقدم بطلب اعتراض على درجة مادة واحدة فقط إضافة إلى المادة التي يرغب بإعادة تصحيحها.

ويحق للطالب التقدم بطلب اعتراض على مادتين على الأكثر إن لم يتقدم بطلب إعادة التصحيح ولا يجوز التقدم بطلب إعادة تصحيح بعد صدور نتائج الاعتراض.

وكانت وزارة التربية أصدرت يوم السبت نتائج الدورة الثانية لعام 2019 لشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية، حيث بلغت نسبة النجاح بالفرع الادبي 84.32%، أما العلمي فوصلت النسبة الى 88.76%.

وبلغ عدد المتقدمين للفرع الأدبي /26300/ طالب و طالبة، نجح منهم /22176/ طالباً وطالبة، فيما بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الفرع العلمي /69503/ طالبا وطالبة ،نجح منهم/61691/ طالباً وطالبة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.