الأخبار المحلية

الأمن اللبناني يوقف سوريين بتهمة تحويل اموال "لمنظمات ارهابية"

الامن العام اللبناني

09.03.2017 | 00:21

أعلن الامنِ العام اللبناني, يوم الاربعاء، عن القاء القبض على سوريين بتهمة انتمائهم  إلى" شبكات إرهابية" وقيامهم بنقل مبالغ مالية  طائلة من لبنان الى سوريا  بهدف تمويل "المنظمات الارهابية ".

واوضح مكتب شؤون الاعلام في المديرية العامة للأمن العام, في بيان, نشرته الوكالة الوطنية, ان "الأجهزة المعنية في المديرية داهمت مكاتب وشركات مالية تتعامل بتحويل الاموال في عملية نوعية على كامل الاراضي اللبنانية، وتم بنتيجتها توقيف أشخاص من التابعية السورية، حيث إعترف الموقوفون بانتمائهم إلى شبكات إرهابية، وقاموا مبالغ مالية طائلة بهدف تمويل المنظمات الارهابية عبر جرود عرسال ومنها الى القلمون."

ويفرض المصرف المركزي في لبنان قيودا ورقابة مشددة على شركات تحويل الأموال عبر تطبيق المعايير الدولية المتبعة لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وشن الامن اللبناني مؤخرا حملة اعتقالات بحق عدد من السوريين بتهم الانتماء لمنظمات ارهابية والتحضير لعمليات انتحارية في البلاد والتخطيط والتمويل لتفجيرات استهدفت لبنان.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.