الاخبار السياسية

الصحة العالمية: مقتل 480 عاملاَ بالقطاع الطبي بقصف على مئات المنشات الطبية بسوريا منذ 2016

11.03.2020 | 20:43

وثقت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء، مقتل 480 من العاملين في القطاع الطبي، جراء هجمات شنت على مئات المنشات الطبية في شمال غرب سوريا منذ عام 2016.

واشار تقرير للمنظمة، نشرته وكالة "رويترز" الى أن العدد الإجمالي للوفيات بين العاملين بالقطاع الطبي والمرضى بلغ 480 من كانون الثاني 2016 حتى الآن.

وأظهر التقرير ان حوالي 500 منشاة طبية في المنطقة تعرضت لعمليات قصف بين عامي 2016 و2019.

ولم يحدد تقرير المنظمة الجهة المسؤولة عن عمليات القصف على المنشات الطبية.

وقال  مدير عمليات الطوارئ الإقليمية في شرق المتوسط لدى المنظمة تشارد برينان، أن نصف المنشآت الطبية فقط ما زالت تعمل في شمال غرب سوريا حيث أدت أعمال العنف الأخيرة إلى "نزوح نحو مليون شخص".

وسبق ان نددت منظمات دولية واممية بعمليات العنف و الهجمات التي كانت تشنها القوات النظامية وحلفاؤها على مواقع مدنية منها منشات طبية ومشافي في شمال غرب سوريا.

وتوصلت روسيا وتركيا في 5 اذار الجاري، لاتفاق بشأن إنهاء العمليات العسكرية في ادلب، عقب حملة قصف غير مسبوقة شنها الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي في كانون الأول الماضي، وإطلاق تركيا حملة "درع الربيع" في المنطقة.

وتضمن الاتفاق الروسي التركي حزمة قرارات من شانها تخفيف التوتر في ادلب، تشمل إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة، وانشاء ممر امن، وتسيير دوريات روسية تركية مشتركة اعتبارا من 15 اذار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.