أخبار العالم

إغلاق البيت الأبيض بعد إطلاق نار بالقرب منه

البيت الأبيض

20.05.2016 | 23:38

 

أعيد فتح كل الطرقات المؤدية الى البيت الابيض، الجمعة، بعدما تم اغلاقها من قبل الاجهزة الامنية عقب اعلان الشرطة عن اطلاق نار في محيطه، بينما كان الرئيس باراك أوباما بعيدا في قاعدة اندروز الجوية.

ونقلت شبكة "سي ان ان" الامريكية عن مصدر في الشرطة قوله ان "البيت الابيض كان مستهدفا باطلاق النار" وذلك قبل الاعلان عن التمكن من القاء القبض على شخص أطلق النار على البيت الأبيض من الناحية الغربية. 

وذكرت تقارير إعلامية أن شخصا أصيب بالرصاص في منطقة إلى الغرب من البيت الأبيض وأن الشرطة وسيارات الإسعاف توجهت الى  الموقع.

ولم يكن الرئيس الاميركي باراك اوباما في البيت الابيض، لكن نائبه  جو بايدن كان موجود ونقل الى مكان آمن اثناء الحادث، بحسب المصادر.

وكانت كبرى المدن الأميركية عززت, مؤخراً إجراءاتها الأمنية عقب الاعتداءات الدامية التي هزت العاصمة البلجيكية فيما تم تسيير دوريات للشرطة المسلحة بالرشاشات في ساحة تايمز في مدينة نيويورك.

وسبق أن وقعت حوادث إطلاق نار خلال فترات متقاربة في مدن أمريكية مما أدى لوقوع ضحايا, حيث ذكرت الشرطة الأمريكية أن حوالي سبعة أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب آخرون، في شباط الماضي, في سلسلة من حوادث إطلاق نار عشوائي بولاية ميشيجان الأمريكية.

 

سيريانيوز