الاخبار السياسية

يلدريم: لاحل للازمة السورية في ظل بقاء الأسد

27.11.2017 | 23:34

اعتبر  رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم , يوم الاثنين, ان استمرار بقاء الرئيس بشار الاسد في السلطة يعرقل تسوية الازمة في سوريا.

ونقلت وكالات انباء عن يلدريم قوله, خلال زيارة للندن, ان ”النظام الحالي مسؤول عما آلت إليه الأمور في سوريا... لا أعتقد أنه سيكون احتمالا واقعيا بناء سلام دائم في سوريا مع استمرار الأسد في مكانه“.

واستضافت مدينة سوتشي الروسية الاربعاء الماضي قمة جمعت رؤساء روسيا وتركيا وإيران بشأن سوريا , وتم التاكيد في البيان الختامي على مسائل تتعلق بالتسوية السورية منها دعم الحوار السوري وإجراء انتخابات نزيهة بإشراف أممي.

ويأتي كلام يلدريم قبيل انطلاق الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف حول سوريا غدا الثلاثاء, حيث من المتوقع أن يتم التركيز على بحث ملفي الدستور والانتخابات.

وتشدد المعارضة السورية والتي وصلت الى جنيف للمشاركة في اللقاء غدا على هدف محدد متمثل بالانتقال السياسي وازاحة الاسد, فيما لم يحضر حتى الان وفد النظام .

وتعد تركيا بالاضافة لايران وروسيا من الدول الضامنة لهدنة شاملة في سوريا دخلت حيز التنفيذ في كانون الأول 2016، إضافة لكونها راعية لمحادثات أستانا بشأن سوريا والتي تمخض عنها اتفاقات لإقامة مناطق خفض التصعيد في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.