الأخبار المحلية

خلال لقائه أعضاء المجلس الأعلى للإدارة المحلية.. الأسد يوجه بوضع ضوابط للحد من الفساد

17.02.2021 | 18:55

التقى الرئيس بشار الأسد، يوم الاربعاء، أعضاء المجلس الأعلى للإدارة المحلية الذي عقد اجتماعاته في دمشق، حيث وجه بضرورة وضع ضوابط لمحاربة الفساد>  

وقال الأسد، خلال اللقاء، بحسب ما نشرته صفحة رئاسة الجمهورية على الفيسبوك، ان الإدارة المحلية بكل هيئاتها هي "صلة الوصل المباشرة بين المواطن والدولة، وهي الأقدر على إيصال المعطيات على الأرض وربطها مع بعض".

واعتبر أن اللامركزية قبل أن تبدأ بالقانون "يجب أن تبدأ بالممارسة والمشاركة الفعلية"، من خلال الدور الذي يجب أن يقوم به المحافظون ومجالس المحافظات في "تحريك المجتمع وتحفيزه على المشاركة في وضع تصورات للمشاكل والأزمات".

واشار الاسد الى ان اللامركزية يجب أن تبدأ بـ"التمييز بين دور المحافظ ودور رئيس البلدية والتحديد الواضح للصلاحيات والمهام".  

واضاف الاسد ان التشاركية بين الإدارة المحلية والبلديات والفعاليات الشعبية، "يجب ألاّ تقتصر على البحث عن حلول للمشاكل الآنية فقط ،وإنما أيضا وضع تصورات ودراسات لمشاريع استثمارية وخاصة في المناطق الريفية بما يتناسب مع إمكانيات وموارد تلك المناطق".

ودعا الاسد أعضاء المجلس إلى "أهمية دراسة القوانين الناظمة لعمل هيئات الإدارة المحلية"، و "وضع ضوابط الحد من الفساد ومكافحة المخالفات بما فيها تلك التي تؤثر على النظام العمراني بشكل كبير".

سيريانيوز


TAG: