الاخبار السياسية

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف الأميركي ومحيط السفارة الأميركية في بغداد

16.02.2020 | 13:45

تعرضت قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة في بغداد، يوم الاحد، لهجمات صاروخية ، كما سقطت صواريخ في محيط السفارة الأمريكية في العاصمة .

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول عسكري أمريكي قوله، ان عدة انفجارات هزت قاعدة عسكرية للتحالف في العاصمة العراقية نتيجة هجوم صاروخي.

ولم يوضح المسؤول ما إذا كان الهجوم قد أسفر عن سقوط مصابين أو حدوث أضرار.

وتحدثت تقارير اعلامية ان صورايخ عديدة سقطت في محيط السفارة الأمريكية في بغداد.

ودوت صفارات الإنذار في أنحاء مجمع السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء المحصنة، بحسب مانقلته التقارير عن مصدر أميركي ودبلوماسي.

ولم يعلن أي طرف مسؤوليته عن الهجمات، ولكن واشنطن تتهم فصائل "الحشد الشعبي" الموالية لإيران، بالمسؤولية عن الهجمات الأخيرة التي كانت تستهدف مواقع امريكية.

ويأتي الهجوم وسط تهديد فصائل مسلحة عراقية بالرد على اغتيال القائد البارز في "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أميركية قبل أكثر من شهر.

وسقطت في الآونة الأخيرة عدة صواريخ في محيط السفارة الامريكية ببغداد، وعلى قواعد ومواقع امريكية في مناطق متفرقة بالعراق.

وكان هجوم صاروخي استهدف في شهر كانون الأول الماضي، قاعدة عسكرية في شمال العراق ، مما ادى الى مقتل متعاقد مدني أمريكي، وبعدها بأيام قائد "فيلق القدس"  قاسم سليماني، في غارة بطائرة مسيرة أمريكية قرب مطار بغداد..

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.