الاخبار السياسية

لافروف وظريف مستعدان لتسهيل الحوار بين سوريا وتركيا بشأن شرق الفرات

17.10.2019 | 22:43

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف، يوم الخميس، عن الاستعداد لتسهيل المحادثات بين النظام السوري وتركيا.

وذكرت الخارجية الروسية، في بيان، نشرته وكالات انباء، ان ظريف ولافروف اتفقا في اتصال هاتفي، على "تحقيق استقرار دائم" في منطقة شرق نهر الفرات عبر "حوار بين دمشق وأنقرة وبين السلطات السورية والأكراد".

وكان لافروف اعلن، يوم الاربعاء، ان بلاده ستعمل على تشجيع التعاون الامني بين سوريا وتركيا على الحدود المشتركة.  

واتفقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لافساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

وكان وزير خارجية تركيا مولود جاويش اوغلو اعلن، انه تم التوصل لتفاهم مع أمريكا، بخصوص التنسيق والتعاون من اجل قضية مكافحة  "داعش" شرق نهر الفرات.

وشنت تركيا، الاسبوع الماضي، حملتها العسكرية، في شرق الفرات وفي مناطق الرقة والحسكة وريف حلب، في عملية ادت الى سقوط عشرات الضحايا وفرار الالاف من منازلهم.

وتوصلت الحكومة السورية و"الادارة الذاتية" الكردية قبل ايام لاتفاق يقضي بدخول الجيش النظامي لمناطق سيطرة "قوات سورية الديمقراطية (قسد) والانتشار على طول الحدود السورية التركية وذلك برعاية وضمانات روسية كاملة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.