الاخبار السياسية

قمة زعماء الدول الضامنة لمحادثات استانا بشأن سورية الاثنين

13.09.2019 | 21:40

تنطلق اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لمحادثات استانا (روسيا ايران وتركيا) يوم الاثنين حيث سيتم خلالها بحث العملية السياسية في سورية وملف ادلب.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريحات صحفية إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعين مع الرئيسين، التركي رجب طيب اردوغان والإيراني حسن روحاني، في إطار القمة الثلاثية حول سورية".

واضاف بيسكوف "تعلمون أنه من المقرر لقاء ثلاثي حول سوريا، يوم الإثنين، لضامني عملية أستانا للتسوية بسوريا.. وهذا اللقاء سيكون في أنقرة، والرئيس ستوجه إلى هناك.. طبعا ستكون لقاءات ثنائية أيضا مع أردوغان وروحاني".

وتأتي القمة المزمعة لضامني محادثات  استانا بعد انعقاد الجولة 13 من تلك المحادثات في العاصمة الكازاخية نور سلطان في 1 و2 اب الماضيين حيث اكد البيان الختامي على تخفيض التصعيد في ادلب وعلى الحل السياسي للازمة السورية.

وعقدت سابقاً عدة اجتماعات بين رؤساء الدول الضامنة (روسيا – ايران – تركيا)، لبحث الملف السوري، وكان اخرها في شباط الماضي، حيث تم بحث ملف ادلب وتداعيات قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.