الاخبار السياسية

المعلم يبحث مع رئيس وزراء بيلاروس تفعيل الاتفاقيات بين البلدين واعادة الاعمار

23.07.2019 | 21:15

اجرى وزير الخارجية وليد المعلم الثلاثاء محادثات مع رئيس وزراء بيلاروس سيرجي روماس تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصادي واعادة الاعمار.

وقالت وكالة سانا ان "وجهات نظر الجانبين متفقة على ان اجتماعات الدورة السابعة للجنة المشتركة السورية البيلاروسية التي تم الاتفاق على عقدها في دمشق قريباً تشكل الفرصة المناسبة التي يجب العمل على الاستفادة منها والبناء على ما سيتم بحثه من مواضيع وقضايا خلالها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ورفع التبادل التجاري بينهما إلى المستوى الذي كان عليه قبل حدوث الأزمة الناتجة عن الحرب الإرهابية على سورية ..".

وأكد الجانبان خلال المحادثات على أهمية العمل على تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية الموقعة بين البلدين وتفعيل فرق العمل المنبثقة عن اللجنة المشتركة إضافة إلى بحث كيفية مشاركة الشركات البيلاروسية في عملية إعادة الإعمار في سورية وتقديم التسهيلات اللازمة لها للمشاركة في هذه العملية.

وكان المعلم التقى الاثنين كل من رئيس بيلاروس الكسندر لوكاشينكو ونظيره فلاديمير ماكي كل على حدا حيث بحث معهما العلاقات الثنائية وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين وموضوع اعادة الاعمار.

يشار الى ان المعلم بدأ يوم الاحد زيارة رسمية الى بيلاروس، تلبيةً لدعوة من نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.