الأخبار المحلية

القضاء القبرصي يعتزم محاكمة سوري متهم بقتل سائحتين روسية وسورية

06.12.2021 | 12:49

يعتزم القضاء القبرصي محاكمة سوري بتهمة قتل سائحتين سورية وروسية عثر على جثتيهما في إحدى القرى الجبلية وسط الجزيرة.

وقالت وكالة الأنباء القبرصية إن "الضحيتين هما ماريا غازيباغاندوفا (33 عاما) من جمهورية داغستان الروسية، وحياة الرئيسي (43 عاما) من سورية".

وأبلغ عن فقدان غازيباغاندوفا والرئيسي اللتين أفادت وسائل إعلام قبرصية بأنهما جاءتا إلى الجزيرة بهدف السياحة في 17 تشرين الثاني الماضي.

وقال قائد الشرطة ستيليو باباتيودورو في تصريحات صحفية إن "الشرطة استخدمت كل الوسائل المتاحة لتحديد مكان وجودهما، لكن إذا نظرتم إلى الأرض والعمق والسطح، من الواضح أنه كان من المستحيل العثور عليهما بدون إشارة منه"، مضيفا انه "لسوء الحظ تأكدت مخاوف الشرطة وشكوكها".

وأشار باباتيودورو إلى أنه "بحسب المشتبه به فقد ارتكب الجريمة وحده، ووفق أقواله أطلق عليهما النار من بندقية صيد"، بدون أن يكشف دوافعه.

وقال المحققون إن "المشتبه به الذي اعتقل الأسبوع الماضي كان قادرا على الوصول إلى المنزل الجبلي في ترودوس في وسط قبرص حيث تم العثور على دماء تعود إلى إحدى الضحيتين".

ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة الاثنين بتهمة القتل العمد.

يشار إلى أن الشرطة القبرصية واجهت اتهامات بالإهمال والعنصرية بعد اختفاء سبع نساء وأطفال من الفلبين ورومانيا ونيبال وقعوا ضحايا لقاتل متسلسل بين عامي 2016 و2018.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.