الاخبار السياسية

خلال زيارته لبيروت... وزير خارجية إيران : مستعدون لدعم لبنان عسكرياً

10.02.2019 | 21:36

أبدى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، يوم الاحد، استعداد بلاده تقديم دعم عسكري للبنان، وذلك خلال زيارته لبيروت.

ونقلت وكالات انباء عن ظريف قوله، في تصريح لدى وصوله الى بيروت، ان ايران لديها استعداد لتقديم الدعم للبنان عسكريا وأعلنا في مناسبات أخرى أن هذا التوجه موجود،  ولكن نحن بانتظار أن تكون هذه الرغبة متوفرة لدى الجانب اللبناني".

وكان الأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبنانية حسن نصر الله اعلن الأسبوع الماضي إنه مستعد للحصول على أنظمة دفاع جوي للجيش اللبناني من إيران لمواجهة الطائرات الإسرائيلية .

ووصل وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، إلى لبنان، الأحد، في زيارة تستمر يومين، حيث سيلتقي عددا من الشخصيات البارزة في لبنان


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتاتي زيارة ظريف الى لبنان بعد اكثر من اسبوع على اعلان تشكيل الحكومة اللبنانية والتي تواجه انتقادات لتوسع “حزب الله” فيها، المدعوم من ايران.

وتدعم ايران، جماعة "حزب الله" اللبناني، الذي يمتلك ترسانة كبيرة من السلاح، في وقت يعاني الجيش اللبناني من نقص في التسليح، لا سيما لجهة السلاح الحديث، وتقتصر أسلحته على ناقلات جند مدرعة أميركية الصنع، ودبابات سوفياتية ومدافع ميدانية، إضافة إلى بعض المروحيات المخصصة للنقل.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.