الاخبار السياسية

الخارجية السورية: الهجمات الإسرائيلية هدفها "إطالة أمد الأزمة" السورية

01.07.2019 | 21:53

قالت وزارة الخارجية والمغتربين ان الهجمات الاسرائيلية على سوريا تهدف الى "اطالة امد الازمة" السورية ، وما كانت لتتم لولا "دعم الادارة الامريكية لاسرائيل"،  مطالبة مجلس الامن باتخاذ "اجراءات لمنع تكرار هذه الاعتداءات".

وأوضحت الخارجية، في رسالتين إلى أمين عام الأمم المتحدة ومجلس الأمن، ونشرتهما وكالة "سانا"، ان الهجمات الاسرائيلية استهدفت ليلة الاحد، محافظات دمشق وريف دمشق وحمص مما أسفر عن مقتل 4 مدنيين بينهم طفلة وجرح 21 آخرين معظمهم من النساء والأطفال وحدوث دمار بمساكن المواطنين وممتلكاتهم.

واشارت الخارجية الى ان الاعتداءات الاسرائيلية تأتي في اطار "اطالة أمد الازمة السورية"، و"الحرب الإرهابية" التي تتعرض لها البلاد، و "رفع معنويات ما تبقى من "جيوب إرهابية عميلة لـ إسرائيل في إدلب".

واكدت الخارجية ان النهج الاسرائيلي "العدواني" ماكان ليتم لولا "الدعم" من قبل الادارة الامريكية و"حماية اسرائيل من المساءلة التي توفرها واشنطن ودول معروفة في مجلس الأمن".

و تعرضت مواقع عسكرية في ريف دمشق وحمص ليل يوم الاحد الى قصف اسرائيلي ، حيث قامت وسائل الدفاع "بالتصدي" للعدوان، بحسب ما اوردت وكالة سانا للانباء.

وأسفر القصف الاسرائيلي، بحسب مصدر عسكري، عن مصرع 4 مدنيين وإصابة 21 بينهم أطفال في بلدة صحنايا بريف دمشق.

وازدادات وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية على مواقع داخل سوريا في الاشهر الاخيرة ، حيث تشير التصريحات الرسمية الاسرائيلية بانها تستهدف مواقع وتحصينات إيرانية في سوريا.

وتطالب اسرائيل والولايات المتحدة بشكل دائم بخروج القوات الايرانية من سوريا ، فيما تشير التصريحات من مسؤولين ايرانيين وسوريين بان التواجد الايراني في سوريا هو بطلب رسمي من الحكومة السورية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.