الأخبار المحلية

سوريا تستلم معدات هندسية من شركة روسية لتعويض النقص في آليات البناء

06.10.2019 | 13:00

تسلمت وزارة الإسكان، يوم السبت، آليات ومعدات هندسية من شركة روسية، كدفعة اولى، لتعويض النقص في آليات البناء الناجم عن الحرب السورية .

وذكرت صفحة وزارة الإسكان على الفيسبوك، أن الدفعة الأولى تم استلامها في مرفأ طرطوس، وتشمل 11 آلية هندسية ثقيلة، ضمن العقد الموقع مع شركة "استروي اكسبيرت" الروسية.

وتتضمن الاليات 8 خلاطات إسمنت متحركة، وخلاطتي إسمنت اثنتين ثابتتين، وحفارة مجنزرة.

وبحسب ماذكرته وزارة الاسكان، فان استلام المعدات جاء ضمن العقد الموقع مع الشركة الروسية، لتوريد ١٤٤ ألية هندسية على مدى عام بدءاً من تاريخ تسليم أول دفعة وبـ"تسهيلات دفع بالليرة السورية لمدة 7  سنوات".

من جانبه، أشار مدير الشركة العامة للطرق والجسور محمد عاصي، في تصريحات صحفية، الى ان الشركات الإنشائية تعمل باستمرار لترميم آلياتها خاصة أنها فقدت الكثير منها في "الحرب الإرهابية "

وخطت الحكومة السورية باتجاه تعزيز العلاقات مع عدة دول لاسيما روسيا في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة، داعية اياها للمساهمة في إعادة إعمار سوريا.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.