الأخبار المحلية

سوريا تستلم معدات هندسية من شركة روسية لتعويض النقص في آليات البناء

06.10.2019 | 13:00

تسلمت وزارة الإسكان، يوم السبت، آليات ومعدات هندسية من شركة روسية، كدفعة اولى، لتعويض النقص في آليات البناء الناجم عن الحرب السورية .

وذكرت صفحة وزارة الإسكان على الفيسبوك، أن الدفعة الأولى تم استلامها في مرفأ طرطوس، وتشمل 11 آلية هندسية ثقيلة، ضمن العقد الموقع مع شركة "استروي اكسبيرت" الروسية.

وتتضمن الاليات 8 خلاطات إسمنت متحركة، وخلاطتي إسمنت اثنتين ثابتتين، وحفارة مجنزرة.

وبحسب ماذكرته وزارة الاسكان، فان استلام المعدات جاء ضمن العقد الموقع مع الشركة الروسية، لتوريد ١٤٤ ألية هندسية على مدى عام بدءاً من تاريخ تسليم أول دفعة وبـ"تسهيلات دفع بالليرة السورية لمدة 7  سنوات".

من جانبه، أشار مدير الشركة العامة للطرق والجسور محمد عاصي، في تصريحات صحفية، الى ان الشركات الإنشائية تعمل باستمرار لترميم آلياتها خاصة أنها فقدت الكثير منها في "الحرب الإرهابية "

وخطت الحكومة السورية باتجاه تعزيز العلاقات مع عدة دول لاسيما روسيا في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة، داعية اياها للمساهمة في إعادة إعمار سوريا.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول