الاخبار السياسية

تركيا تتهم الأكراد بـ"خرق" هدنة شمال سوريا خلال آخر 36 ساعة

19.10.2019 | 20:19

اتهمت وزارة الدفاع التركية، يوم الخميس، القوات الكردية بـ"خرق" اتفاق وقف إطلاق النار في شمال سوريا، الذي تم التوصل إليه بين تركيا والولايات المتحدة قبل يومين.

وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، ان القوات الكردية نفذت 14 هجوماَ خلال آخر 36 ساعة، (12 هجوماَ في راس العين و اثنين في تل تمر)، وسط التزام كامل للقوات المسلحة التركية باتفاق "المنطقة الآمنة".

وكانت "قسد" اتهمت، في وقت سابق السبت، تركيا بمواصلة "انتهاك" وقف اطلاق النار في شمال سوريا، ، وعدم السماح بفتح ممر امن لإخراج الجرحى من رأس العين.

وهدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ، في وقت سابق، باستئناف القوات التركية عملية "نبع السلام" في شمال سوريا، في حال لم ينفذ اتفاق وقف إطلاق النار بالكامل في المنطقة.

واتفقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لافساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الآمنة".

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.