المنوعات

الكشف عن حقيقة الوضع الصحي لدلال عبد العزيز

08.07.2021 | 21:02

كشف مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين أن الفنانة دلال عبد العزيز مصابة بحالة تلف في الرئة تعرف بإسم "بوست كوفيد سيندروم"، وهي مجموعة من الأعراض المرضية تأتي بعد الإصابة بكورونا.

وأضاف تاج الدين في تصريحات تلفزيونية أنه تم رصد 43 أمراً يقع بعد الإصابة بفيروس كورونا، ولكنها تصيب من 10 لـ 15% من الحالات المصابة فقط، حيث يتعافى المريض من كورونا، ولكنه يظل يعاني من بعض الأعراض والمشكلات الطبية، مثل صعوبة في التنفس جزئيا وقلة المجهود بشكل عام.

وأوضح تاج الدين أن الأمر يصيب البعض دون البعض الآخر، بسبب المعركة التي تحدث بين مناعة الجسم والمواد الكيماوية التي تنتج عن الالتهاب، وهو ما يؤدي للتليفات.

ولفت إلى أن الرئة تصاب بمجموعة من التليفات حينما يطالها فيروس كورونا المستجد، إلا أنه لا توجد قواعد ثابتة للتعامل معها، حيث يستغرق بعضها وقتا بسيطا للتعافي، فيما يستغرق البعض الآخر وقتا أطول.

وأشار تاج الدين أن الغالبية العظمى من الحالات، باستخدام العلاج الذي يطول لفترة من الزمن، تعود الرئة الخاصة بهم لوضعها الطبيعي.

وتستمر معاناة الفنانة دلال عبد العزيز من أعراض ما بعد كورونا، على الرغم من سلبية مسحتها تجاه الفيروس المستجد منذ فترة طويلة.

وتمكث عبد العزيز في الرعاية المركزة منذ أكثر من شهرين حيث تحتاج إلى الأكسجين بكميات مرتفعة، وكلما يحدث تحسن في الحالة تكون هناك مطبات صحية تواجهها

يذكر أن عائلة عبد العزيز لاتزال تخفي عنها خبر وفاة زوجها الفنان سمير غانم خشية من مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.