الأخبار المحلية

الحكومة تقر اعتمادات الموازنة العامة للدولة لسنة2022.. وتوافق على استراتيجية تشجيع الاستثمار بالطاقات المتجددة

20.10.2021 | 19:36

أقر مجلس الوزراء، يوم الأربعاء، اعتماد المبالغ الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام ٢٠٢٢، كما وافق على استراتيجية تشجيع الاستثمار بالطاقات المتجددة.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، أن المجلس وافق، خلال اجتماع عقده، برئاسة  رئيس الحكومة حسين عرنوس، على مقررات المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي باعتماد المبالغ الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2022 بـ 13325 مليار ليرة سورية.

وشدد المجلس على أهمية بنود الموازنة في تحفيز الاقتصاد الوطني وإعادة هيكلة الإنفاق العام وتحسين الإيرادات العامة ودعم المنشآت الصناعية والزراعية المتوسطة والصغيرة وتوفير متطلبات العملية التربوية والتعليمية ، وتوفير إمكانيات حصول المواطن على خدمات صحية متكاملة.

وأقر المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام القادم 2022 بـــ  13325 مليار ليرة سورية  اي ما يعادل 3.81 مليار دولار  (سعر الدولار وسطيا في السوق السوداء 3400 ليرة) وأقل من ربع موازنة 2010 البالغة 747 مليار ليرة اي ما يعادل حينها 16.755 مليار دولار).

 كما وافق مجلس الوزراء على استراتيجية وزارة الكهرباء لتشجيع الاستثمار بالطاقات المتجددة ، بما يسهم في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وخلق الآلاف من فرص العمل الدائمة، و تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال.

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر، يوم الثلاثاء، قانوناَ يقضي بإحداث صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة استخدامها.

وعن انتشار فيروس "كورونا"، جدد المجلس على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية المتعلقة بالوباء، في ظل ارتفاع حالات الإصابة، وعلى اخذ اللقاح اللازم باعتباره "مجاناَ وآمناَ".

وكانت  وزارة الصحة  اعلنت في وقت سابق، ان الاصاابات بفيروس "كورونا" وصلت إلى مرحلة الذروة ، مشيرة إلى أن الأعداد مرشحة للإرتفاع.

ولاتفرض السلطات في الوقت الراهن أي اجراءات تتعلق بمكافحة فيروس "كورونا"،  فيما بدأت وزارة الصحة مؤخراَ حملة التطعيم ضد الفيروس ،بعد وصول  جرعات من اللقاحات مقدمة من روسيا والصين.

 

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.