أخبار الرياضة

ألمانيا تفك العقدة الإيطالية بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي أمم أوروبا

المانيا

03.07.2016 | 01:56

فكت ألمانيا عقدة ايطالية لازمتها طويلاً في البطولات الكبرى وتأهلت إلى المربع الذهبي لأمم أوروبا بفضل ركلات الترجيح 6-5، بعد تعادلهما بهدف لكل منهما الوقت الاصلي والإضافي من اللقاء.

وهذا أول تأهل لـ"ناسيونال مانشافت" على حساب "سكوادرا اتسورا" في كأس أوروبا أو كأس العالم بعد 4 هزائم و4 تعادلات، لتبلغ الأولى نصف النهائي السادس على التوالي في البطولات الكبرى بعد مونديالات 2006 و2010 و2014 وكأسي أوروبا 2008 و2012.

وثأرت ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات أخرها في 2014 وأوروبا ثلاث مرات أخرها في 1996، من إيطاليا، بطلة العالم أربع مرات أيضاً أخرها في 2006 وأوروبا 1968، التي أسقطتها 2-1 في نصف نهائي النسخة الأخيرة من المسابقة القارية عام 2012.

تقدمت ألمانيا أولاً عبر أوزيل في الدقيقة 65 قبل أن يتعادل بونوتشي من ركلة جزاء في الدقيقة 78، ليستمر التعادل حتى الإحتكام لركلات الجزاء ليفوز المنتخب الألماني وينتظر الفائز من منتخبي فرنسا وأيسلندا  الأحد في المربع الذهبي.

سجل إنسيني أولاً لإيطاليا ثم تعادل كروس قبل أن يهدر زازا لإيطاليا ثم عدل بوفون الأمور بالتصدي لركلة مولر، ثم سجل بارزالي لإيطاليا ثم سدد أوزيل في القائم، ثم سدد بيلي خارج المرمى وسجل دراكسلر، ثم أهدر بونوتشي وفعل الشيء ذاته شفاينشتايجر ثم سجل جياكريني وهويلمز وبارولو وكيميش ودي تشيليو وبواتينج قبل أن يهدر دارميان ويسجل هيكتور ليفوز منتخب ألمانيا.

 

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.