الاخبار السياسية

لافروف يحذر الغرب من شن ضربات على سوريا تحت "ذرائع مفتعلة"

26.09.2018 | 22:42

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الاربعاء، الدول الغربية من شن ضربات على سوريا، تحت "ذرائع مفتعلة".

ونقلت وسائل اعلام روسية عن لافروف قوله، أثناء اجتماع مجلس الأمن عقد برئاسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ان هجمات الغرب تحت "ذرائع استخدام القوات السورية الأسلحة الكيميائية، سيمثل انتهاكا صارما لميثاق الأمم المتحدة وسينسف مساعي التسوية السياسية في البلاد التي طالت معاناتها".

وصدرت في الاونة الاخيرة تصريحات من قبل مسؤولين امريكيين و فرنسيين وبريطانيين هددوا بشن بلادهم ضربات ضاروخية على مواقع حكومية بسوريا، اذا لجأ النظام الى ضرب ادلب بالكيماوي، كما اعلنت المانيا انها تدرس امكانية المشاركة في الهجمات .

وحذرت روسيا سابقا، على لسان مسؤوليها، من اعداد فصائل المعارضة لاستفزاز بالأسلحة الكيميائية في سوريا، ليكون ذريعة للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لمهاجمة منشآت حكومية سورية.

وتوصلت تركيا وروسيا الى اتفاق بشان ادلب في 17 الجاري, حيث تضمن الاتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، عمقها 15-20 كلم، على امتداد خط التماس بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بحلول 15 تشرين الاول المقبل.

ونص الاتفاق على سحب أسلحة كل الجماعات المعارضة، و إخلاء المنطقة من "كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها "جبهة النصرة".

ويهدف الاتفاق الى  وقف العملية العسكرية التي كانت تستعد القوات الحكومية لشنها ضد فصائل المعارضة المسلحة، حيث شكلت الانباء عن احتمال شن عمل عسكري في ادلب "قلق" دولي" وتهديدات من قبل الغرب بشن ضربات على سوريا.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.