الاخبار السياسية

إسرائيل تتقدم بشكوى لمجلس الأمن ضد النظام السوري بسبب "أنشطة إيران"

28.08.2019 | 20:42

تقدمت إسرائيل، يوم الأربعاء، بشكوى لدى مجلس الأمن تطالب فيها باتخاذ إجراءات ضد النظام السوري لسماحه لإيران والقوات الموالية لها، باستخدام الأراضي السورية بهدف القيام بـ"نشاط إرهابي" ضد تل أبيب .

وذكرت وسائل إعلام أن الشكوى كانت عن طريق السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون، حيث طالب فيها مجلس الامن "بإلقاء المسؤولية" على النظام السوري بسبب "أنشطة إيران الإرهابية".

وأضاف دانون "نتوقع أن يدين مجلس الأمن النظام السوري وان يرد على تصرفاته".

و رفع الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، حالة التأهب، على الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان، استعداداَ لأي هجوم محتمل، عقب التهديدات التي أطلقها "حزب الله" اللبناني .

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله توعد إسرائيل بالرد عقب  الهجوم الذي استهدف الضاحية الجنوبية في لبنان بطائرتين مسيرتين، والقصف الإسرائيلي على سوريا .

وأقر الجيش الإسرائيلي، الأحد الماضي، بشن غارات على مواقع لعناصر تابعة لـ"فيلق القدس" في بلدة عقربا بريف دمشق ، كانت تخطط لإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المسلحة ضد أهداف إسرائيلية.

سيريانيوز

 


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".