الأخبار المحلية

مع اقتراب شهر رمضان...دراسة لرفع أسعار الخبز السياحي والصمون

27.02.2024 | 18:11

كشف رئيس جمعية المخابز في دمشق ممدوح البقاعي أن الجمعية انتهت من وضع الدراسة لرفع أسعار الخبز السياحي والصمون، مبيناً أنه سيتم عرضها خلال اليومين القادمين على لجنة الأسعار، وفي حال اعتمادها من قبل المحافظة ستصبح نافذة خلال 15 يوماً.

وقال البقاعي لموقع أثر برس المحلي، إن الأسعار الجديدة ستكون بزيادة تتراوح بين 1000 – 2000 ليرة سورية على أسعار الخبز السياحي وخبز السندويش، وبين 3 – 5 آلاف ليرة سورية على أسعار الكعك بنوعيه السادة والكعك بسمسم، بينما خبز النخالة سيرتفع بقيمة تتراوح بين 2 – 4 آلاف ليرة سورية.

وأرجع البقاعي رفع الأسعار إلى "ارتفاع كلف الإنتاج بين محروقات وكهرباء، ومياه وطحين وغيره"، مشيراً إلى أنه وبسبب الارتفاع انخفض إنتاج الأفران المخصصة لهذه المنتجات إلى الثلث إذ بدأ أصحابها باختصار عدد العمال حتى أن بعضهم بدأ يعمل بيده لتوفير أجرة عامل.

وقال البقاعي إن "الاعتماد على الخبز السياحي والصمون ينخفض خلال شهر رمضان وبالتالي فلن لن يكون لقدوم الشهر أي تأثير لناحية الأسعار".

ورافق ارتفاع أسعار المحروقات المستمر منذ أشهر، ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية مع اقتراب شهر رمضان، الذي يزيد خلاله الطلب على أغلب السلع.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.