المنوعات

سكارليت جوهانسون شخصية يابانية .. وهوليوود متهمة "بالتعالي على الأقليات"

 الأميركية سكارليت جوهانسون

05.07.2016 | 08:17

أثار اختيار الممثلة  التي حصدت أعلى دخل في هوليوود عام 2016  الأميركية سكارليت جوهانسون الغضب لأداء دور البطولة لشخصية كارتونية يابانية معروفة لعشاق فن Anim مجددين اتهام هوليوود "بالتعالي على الأقليات".

وذكر موقع The Verge  أنه بعد نشر الصورة الأولى للشخصية في شهر آيار 2016، امتلأت صفحات التواصل الاجتماعي بالانتقاد لهذا الاختيار، مجددين اتهام هوليوود بالتعالي على الأقليات والإصرار على إعطاء البيض أدواراً لا تليق بعرقهم فيما يعرف بـ white washing اصطلاحاً.

 

وستؤدي  سكارليت جوهانسون دور البطولة لشخصية كارتونية يابانية معروفة لعشاق فن Anim ، بتجسيد دور الرائد "كوموتو كوساناجي" في فيلم يحمل عنوان " Ghost in "the Shell، وهي شخصية جعلها العلماء اليابانيون تخضع لعدة تجارب، بحيث أصبحت تجمع بين الصفات الجسدية للإنسان بالإضافة إلى كونها مزودة بقدرات محوسبة تجعل ذكاءها وقوتها خارقين.

 

ومن جهته, خرج منتج الفيلم ستيفن بول، عن صمته حول اختيار جوهانسون  بأن القصة ليست يابانية! " بل عالمية وهو أمر سينعكس على ممثلي الفيلم" مضيفاً أن تصوير الفيلم سيكون في "بيئة عالمية" وسيكون أبطاله من اليابان والصين والبريطانيين والأميركيين.

 

وأصر المنتج أن القصة ليست يابانية بل عالمية " أعتقد أن Ghost in the Shell قصة عالمية لم تكن تركز فقط على اليابانيين، لهذا أرى أن معالجتها كقصة عالمية هي المعالجة الأمثل".

 

وأضاف المنتج أن الجهة التي نشرت السلسلة، كانوا على علم بالفيلم ومتعاونون مع صنّاعه بل ودعموه " لقد أسدينا معروفاً كبيراً لـ Managa Comic، وسيكون الجمهور سعيداً جداً لأننا حافظنا على هوية العمل"

 

وأوضح المنتج أن الشخصية التي ستلعبها جوهانسون في العمل ستحمل اسم " الرائد" فقط وليس الاسم الذي في السلسلة المصورة وهو الرائد موتوكو كوسناغي"، وهي جزئية أثارت حفيظة الجمهور.

 

وهوليوود متهمة بأنها معتادة على ممارسة ما يسمى اصطلاحاً بـ White Washing وهو وصف يطلق على تجسيد أصحاب ذوي البشرة البيضاء لشخصيات ليست كذلك، كان آخرها انتقادات طالت ممثلي فيلم Gods of Egypt ذوو البشرة البيضاء الذين جسّدوا شخصيات مصرية دفعت صنّاعه إلى الاعتذار بشدة عن اختياراتهم.

 

سيريانيوز

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".