الاخبار السياسية

وزير الخارجية اللبناني يصل دمشق للقاء المقداد

23.10.2023 | 13:01

وصل وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بو حبيب، الاثنين إلى دمشق، حيث سيبحث ملف النازحين السوريين مع نظيره فيصل المقداد.

وكان بو حبيب، أشار في وقت سابق في حديث لصحيفة "الجمهورية إلى أنه سيلتقي في دمشق نظيره المقداد، ويبحث معه في نتائج الاتصالات والزيارات التي أجراها مع الأمم المتحدة والدول الغربية في ملف النازحين السوريين والتصور اللبناني لمعالجته، ويستمع منه إلى ما لديه من معطيات".

فيما أكدت مصادر دبلوماسية لـ"الجمهورية" أن البحث سيتناول الطرق الكفيلة بتسهيل برامج عودة النازحين السوريين إلى بلادهم بالتنسيق مع السلطات السورية.

وكان المقداد وبو حبيب بحثا في اتصال هاتفي في أيلول الماضي قضية النازحين، واتّفقا على عقد لقاء بينهما فور عودته من نيويورك، حيث شارك الوزير اللبناني في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن يلتقي هناك بنائب وزير الخارجية بشام صباغ الذي مثّل سورية في الاجتماعات الأممية.

يذكر أن السلطات الأمنية اللبنانية تكثف جهودها لمكافحة ظاهرة تهريب الأشخاص بطريقة غير شرعية، عبر الحدود، وقد أحبط الجيش خلال أسبوع واحد من شهر ايلول الماضي، محاولة تسلل نحو 1200 سوري عند الحدود اللبنانية السورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.