المنوعات

القضاء المغربي يرفع عقوبة السجن على الفنانة دنيا بطمة للسنة

27.01.2021 | 20:28

قضت محكمة مغربية بالسجن النافذ في حق الفنانة المغربية دنيا بطمة لمدة أربعة أشهر إضافية بسبب تورطها في انشاء حساب على موقع "سناب شات" يقوم بابتزاز المشاهير والفنانين.  

 وجاء في الحكم الصادر: "بعدما أدينت بطمة ببث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة هدفها المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم، وذلك في إطار التحقيق بتهم مشاركة الفنانة ودخولها إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات المذكورة عن طريق الاحتيال".

وأدينت بطمة بالسجن في تموز 2020 بالسجن 8 أشهرا حبسا نافذا، قبل أن يصدر الحكم الجديد بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل المدة السجنية النافذة لـ12 شهرا.

وكانت السلطات المغربية أحالت بطمة وشقيقتها للقضاء في كانون الأول عام 2019 بعدما ورد اسمها في قضية حساب"حمزة مون بيبي" على موقع "سناب شات". 

وأظهرت التحقيقات تورط بطمة مع أفراد في شبكة تقوم بالاتفاق مع أصحاب ملاهي ليلية، لتصوير المشاهير وأصحاب النفوذ وابتزازهم. 

من جانبها نفت دنيا بطمة خلال التحقيقات علاقتها بالحساب، وتورطها في التشهير والإساءة إلى مجموعة من الضحايا عبر استغلال الحساب الشهير.

يذكر أن دنيا بطمة شاركت في الموسم الأول لبرنامج "اراب ايدول" لاكتشاف المواهب الغنائية عام 2012 وحلت في المركز الثاني خلف المصرية كارمن سليمان.

وتنتمي بطمة لعائلة فنية مغربية معروفة فعمها هو العربي بطمة أحد مؤسسي فرقة (ناس الغيوان) المغربية التي اشتهرت في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي كما أن محمد بطمة أحد أعمدة فرقة ”المشاهب“ المغربية هو أيضا عمها. 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.