أخبار العالم

محكمة في مالطا تتهم سبعة سوريين بقضايا "إرهاب"

01.05.2023 | 16:24

وجهت محكمة في مالطا يوم الأحد، اتهامات لسبعة سوريين بعد توقيفهم لمدة 24 ساعة، بتشجيع وتدريب آخرين على ارتكاب أعمال "إرهابية" في أوروبا.

وبحسب وكالة رويترز، قالت شرطة مالطا إنها ألقت القبض على السبعة الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و27 عاما يوم السبت في عملية منسقة مع وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول".

و جرى توجيه اتهامات للمجموعة بالارتباط بمنظمة متطرفة والتحريض على "الإرهاب" من خلال رسائل عامة وتجنيد أو محاولة تجنيد آخرين لارتكاب "أعمال إرهابية" وتوجيه آخرين بشأن استخدام المتفجرات أو الأسلحة النارية ومحاولة السفر إلى أوروبا لارتكاب "الإرهاب".

وفي المقابل، دفع جميع المتهمين بالبراءة لكن المحكمة قضت في نهاية الجلسة باستمرار حبسهم، ولم يطلب أي منهم الكفالة، كما ويواجه المتهمون عقوبة يصل أقصاها إلى السجن مدى الحياة في حالة إدانتهم

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.