المنوعات

اللحوم الحمراء تسرع بشيخوختك !!

لحوم حمراء

29.04.2016 | 16:20

حذّرت دراسة من الإفراط بتناول اللحوم الحمراء لأنها تزيد من العمر البيولوجي للإنسان وتسرع شيخوخته كونها ترفع معدلات فوسفات الدم الناجم عن تناولها .

ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن الدراسة أن تسارع معدلات الشيخوخة البيولوجية أو ارتفاع معدلات فوسفات الدم المتعلق بالنظام الغذائي يرتبط ارتباطاً مباشراً بتناول اللحوم الحمراء.

 

وقال الباحثون إنه يمكن أن يؤدي تناول الكثير من اللحوم الحمراء مع عدم تناول الخضر والفاكهة إلى زيادة (العمر البيولوجي) لجسم الإنسان ويسهم في تفاقم المشكلات الصحية.

 

ووجد العلماء أنه حتى الزيادة المعتدلة في معدلات فوسفات الدم، والناجمة عن تناول اللحوم الحمراء، مقترنة بسوء النظام الغذائي ككل، يزيد من العمر البيولوجي، مقارنة بالعمر الزمني أو الفعلي.

 

وعمل فريق من جامعة جلاسكو البريطانية في الدراسة  على الاشخاص من المناطق الأكثر حرماناً وآخرين من المناطق الأقل حرماناً والذين تشملهم تغطية المركز القومي للخدمات الصحية في جلاسكو بأسكتلندا.

 

أشارت النتائج إلى ارتباط تسارع معدلات الشيخوخة البيولوجية وارتفاع معدلات فوسفات الدم بين الذكور في المناطق الأكثر حرماناً ارتباطاً مباشراً بتناول اللحوم الحمراء, وقد ارتبط ذلك بتراجع وظائف الكُلى والإصابة بأمراض الكُلى المزمنة.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.