الاخبار السياسية

نصر الله: "المقاومة" ستبقى في حالة استنفار إلى حين انتهاء مناورات العدو الاسرائيلي

10.05.2022 | 22:48

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن المقاومة ستبقى  في حالة استنفار وجهوزية إلى حين انتهاء مناورات العدو الإسرائيلي، لافتا إلى أن المقاومة لن تسمح بأي اعتداء أو تجاوز على لبنان.

 

وقال نصر الله في كلمة متلفزة إنه "بعد خطاب يوم القدس العالمي أبلغت من قنوات دبلوماسية رسالة تقول إن الإسرائيليين يؤكدون عدم رغبتهم بالقيام بأي عمل ضد لبنان لكن نحن لا نثق بالعدو ولا برسائله ولذلك استنفارنا وجهوزيتنا سيبقيان قائمين إلى حين انتهاء المناورات الإسرائيلية وكذلك الأمر بالنسبة للمقاومة الفلسطينية".

 

واضاف نصر الله أن "الولايات المتحدة حاصرت وجوعت الشعب اللبناني وساعدت على تهريب مليارات الدولارات من لبنان"، لافتاً إلى أن "الغرف السوداء التي كانت تدير الأوضاع منذ ثلاث سنوات أعطت إيعازاً لأصدقائها بتحييد أموالهم في المصارف".

 

وشدد الأمين العام لحزب الله على أنه "من حق لبنان التنقيب واستخراج ثرواته من مياهه الاقليمية"، مؤكداً أنه "إذا قام العدو الإسرائيلي بمنعه من ذلك فإن المقاومة قادرة على منعه من العمل في المناطق البحرية القريبة".

 

وفيما يتعلق بالانتخابات النيابية، قال نصر الله إن “ما ندعو إليه هو الشراكة وعدم الإلغاء والإقصاء.. والجميع يجب أن يتمثل في المجلس النيابي بأحجامه الطبيعية”، مبيناً أن اللبنانيين اليوم أمام خيارين بين من يوظف علاقاته الخارجية ليكون لبنان قوياً وبين فريق يأتي بالمال من الخارج لزيادة أرصدته".

 

سيريانيوز


TAG: