أخبار العالم

محامون أتراك يطالبون بمحاكمة رئيس حزب "النصر" المعارض بتهمة التحريض على اللاجئين السوريين.

25.04.2022 | 21:51

ادعى "تجمع المحامين الأتراك" بشكل رسمي على "حزب النصر" التركي المعارض مطالبين بإغلاقه بشكل فوري، ومحاكمة رئيسه "أوميت أوزداغ"، بتهمة التحريض ضد اللاجئين السوريين في تركيا، مستندين إلى مواد من القانون التركي، تتعلق بمكافحة التحريض على العنصرية والكراهية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبحسب صحيفة "خبر صول" التركيّة، فإنّ التجمّع أرفق دعواه بأدلة تدين "أوزداغ"، بنشره معلومات مضللة وعنصرية بخصوص اللاجئين السوريين في تركيا، مشددا أن تصريحاته تخدم الدول المعادية لتركيا، وتخلق فتنة بين المواطنين الأتراك واللاجئين.

وكان زعيم حزب النصر المعارض قد أطلق تصريحات عديدة في خطاباته الانتخابية، قبل أيام، حرض فيها على اللاجئين السوريين ودعا لإجلائهم من تركيا وارسالهم الى بلادهم.

 

سيريانيوز


TAG:

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.