الأخبار المحلية

مجلس دير الزور العسكري يطلق "عاصفة الجزيرة" لتطهير ريف دير الزور الشرقي من داعش

09.09.2017 | 17:34

متحدث باسم المجلس: الحملة بدأت الساعة 1 ظهرا من محوري طريق 47- دير الزور في طرف الشدادي, وطريق ابو خشب- دير الزور

أعلن مجلس "دير الزور العسكري", التابع لقوات "سوريا الديمقراطية", عن بدء حملة "عاصفة الجزيرة" لاستعادة ما تبقى من أراضي في "الجزيرة" السورية وشرق الفرات والمناطق الشرقية بريف دير الزور من سيطرة داعش

وقوات "سوريا الديمقراطية" قوات مشكلة من مقاتلين اغلبهم اكراد وعرب مدعومة مباشرة من الولايات المتحدة الأميركية وتسيطر على الشمال الشرقي من سوريا وتخوض معركة لتحرير الرقة

بدوره قال متحدث باسم مجلس دير الزور العسكري في بيان له على اليوتيوب انه "في لساعة الواحدة من ظهر السبت بدأت حملة ضد داعش من محورين الاول طريق 47 مدينة دير الزور في طرف الشدادي, والثاني طريق ابو خشب مدينة ابو خشب دير الزور", مشيرا الى تقدم الحملة بسرعة باتجاه المدينة".

أطلق مقاتلون أكراد , في وقت سابق السبت, عملية عسكرية في محافظة دير الزور, من اجل استعادتها من قبضة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), بدعم من القوات الامريكية.

وكان الجيش النظامي تمكن منذ ايام من الوصول إلى جيب تابع له في مدينة دير الزور على الضفة الغربية لنهر الفرات ليكسر بذلك حصارا كانت تفرضه "الدولة الإسلامية" على الجيب منذ 3 سنوات.

ويسيطر تنظيم "داعش" على معظم مناطق ديرالزور، باستثناء أحياء في مركز المحافظة , وواجه حملة لطرده من المنطقة، حيث تشن طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضربات جوية على مواقعه في المدينة، إضافة لضربات ومعارك الجيش النظامي المدعوم من روسيا.

وخسر تنظيم "داعش"  أكثر من نصف مساحة مدينة الرقة،, بعد عملية عسكرية نفذها مقاتلون اكراد, بدعم من التحالف الدولي, منذ  6 تموز.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.