أخبار الرياضة

المنتخب السوري يخسر ودياً امام نظيره الاردني تحضيراً لتصفيات كأسي العالم 2022 وأسيا 2023

الاردني بهاء فيصل

16.11.2020 | 21:06

فشل المنتخب السوري في تحقيق فوزه الثاني توالياً بخسارته 0-1 أمام نظيره الاردني في اللقاء الودي الذي جمعهما على ملعب نادي الشارقة الإثنين على هامش المعسكر التدريبي المقام في دبي في إطار التحضيرات لاستئناف المشوار بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأحرز هدف الفوز الوحيد للأردن مهاجمه بهاء فيصل بالدقيقة 13 قبل أن يخرج بالبطاقة الحمراء بالدقيقة 40 من زمن المباراة.

وكان المنتخب السوري خاض مباراة ودية سابقة أمام نظيره الاوزبكي وتمكن من الفوز 1-0، بالمقابل تعادل المنتخب الاردني  أمام العراق سلبياً.

وطهر المنتخب السوري بتشكيلة طرأ عليها بعض التعديلات عن تلك التي خاضت مباراة أوزبكستان.

ودفع التونسي نبيل معلول مدرب سوريا بعلى حميشة وعنز في منطقة الارتكاز ومن أمامهما تواجد اياد عثمان وشغل ورد سلامة والمواس أطراف الملعب وتواجد علاء الدالي كرأس حربة.

وفرض منتخب الأردن أفضليته الهجومية نسبياً بعدما ظهرت خطورة موسى التعمري الذي شكل مصدر إزعاج لدفاع منتخب سوريا.

وفي الدقيقة "13" أرسل إحسان حداد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها بهاء فيصل ويغمزها برأسه على يمين طه موسى حارس مرمى سوريا.

ولم يتأخر المنتخب السوري في الكشف عن ردة فعله السريعة حيث طوق المرمى الأردني بعدما نوع من أسلوبه الهجومي، وكاد كامل حميشة أن يعدل النتيجة بتسديدة مباغتة حولها الفاخوري بصعوبة لركنية.

ولاحت فرصة أخرى للمنتخب السوري من كرة داخل منطقة الجزاء حاول ورد سلامة إيداعها الشباك، لكنه سدد مكان وقوف الفاخوري.

وفي الدقيقة "40" تعرض منتخب الأردن لضربة قاسية عندما حصل بهاء فيصل على البطاقة الثانية ليخرج بالبطاقة الحمراء.

وفي الشوط الثاني دفع معلول بالثلاثي مارديك مارديكيان ومؤيد عجان ومحمد المرمور بهدف إعادة الحيوية لخطوط اللعب، فيما زج مدرب الأردن بعلي علوان بديلاً لمرضي.

وحاول منتخب سوريا استثمار النقص العددي بصفوف منافسه، بيد أنه عانى من غياب الانسجام في خطه الأمامي، لتبقى خطورته بلا فاعلية مما سهل من المهمة الدفاعية لخطاب والعرب.

ولم يحسن البخيت التعامل مع تمريرة التعمري التي وضعته وحيداً في مواجهة المرمى، حيث فضل المراوغة على التسديد ليفوت فرصة هدف محقق للأردن.

 

سيريانيوز