الاخبار السياسية

انطلاق الجولة الثانية من اجتماعات لجنة الدستور المصغرة في جنيف الاثنين

24.11.2019 | 22:39

تنطلق، يوم الاثنين، الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور، في مبنى الامم المتحدة بمدينة جنيف.

وذكر بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، ونشرته وكالة "ٍسانا"، ان الاجتماعات ستنعقد بمشاركة الوفد المدعوم من الحكومة السورية والوفود الأخرى.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى ​سوريا​ غير بيدرسن اعلن، يوم السبت ان أعضاء اللجنة الدستورية السورية اتفقوا على "خطة مبدئية" و"استمعوا لبعضهم وتكلموا بصراحة والتزموا بالاتفاق السياسي"، مضيفا انه من السابق لأوانه القول انه تم التوصل لمبادئ دستورية.

وبدأت اللجنة الدستورية الموسعة، والتي تضم 150 عضواَ،  اعمالها في 30 تشرين الاول الماضي في جنيف وتم خلال هذه الجولة التي انتهت في 8 الجاري الاتفاق على لجنة مصغرة لصياغة الدستور تتألف من 45 شخصا.

وتضم اللجنة المصغرة 45 عضواً بواقع 15 عضواً للوفد المدعوم من الحكومة السورية و15 عضواً لفريق النظام التركي و15 عضواً لوفد المجتمع الأهلي.

وعقدت اللجنة المصغرة اولى جولاتها بين 4 الى 8 تشرين الثاني الجاري، حيث تم اعتماد جدول أعمال مقترح من قبل الوفد المدعوم من الحكومة السورية الذي قدم أيضاً “لا ورقة” تتضمن "مكافحة الإرهاب ، فيما أكد وفد المعارضة على مسألة ملف المعتقلين والمغيبين قسريًا .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.