الأخبار المحلية

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري بمطعم وسط مدينة ادلب

صورة من الارشيف

02.03.2019 | 00:38

أفادت معلومات من مصادر معارضة يوم الجمعة، أن تفجيراً استهدف مطعماً في مدينة ادلب أدى إلى وقوع 26 شخصا مابين قتلى و جرحى كحصيلة أولية .

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل أن انتحارياً يرتدي حزاما ناسفا استهدف مطعم "فيوجن" في ادلب خلال اجتماع لقيادات "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) سابقاً.

وأكدت المصادر أن الانتحاري دخل إلى المطعم بشكل مفاجئ، وبدأ بإطلاق النار على الحاضرين في المطعم ، ليقوم بعدها بتفجير نفسه داخل المطعم عبر سترة ناسفة كان يرتديها.

وأشارت المصادر إلى أن "الهجوم أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 18 آخرين كحصيلة غير نهائية، فضلا عن تهدم أجزاء من المطعم".

ويأتي هذا الحادث بعد وقوع انفجارين عنيفين في مدينة إدلب بفارق دقائق قليلة، في شباط الماضي، الأول نجم  عن عبوة ناسفة موضوعة بسيارة، والثاني عبارة عن سيارة مفخخة  في حي القصور قرب مقر للهيئة حيث أسفر التفجيران عن مصرع 24 شخصا على الأقل.

وتعرضت أحياء في مدينة إدلب، التي تسيطر عليها هيئة "تحرير الشام" وفصائل من "الجيش الحر" ، لانفجارات استهدفت اغلبها مقرات تابعة للمعارضة المسلحة .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتمثل محافظة إدلب، معقلا لـ "هيئة تحرير الشام" المرتبطة بتنظيم القاعدة, حيث تمكنت من فرض سيطرتها على معظم أرجاء المحافظة بعد معارك مع "الجبهة الوطنية للتحرير".

سيريانيوز         

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.